سيزيف مصري

في الأسطورة الأغريقية، سيزيف في الجحيم وعقابه أن يرفع صخرة من القاع حتي قمة جبل شاهق، وقبل أن يصل بقليل تسقط منه لأسفل، فيعود ليبدأ من جديد، بلا نهاية. ما أشبه ذلك بنا، أولادك يا بلدي

Tuesday, July 01, 2008

الختان: لا عزاء/تعليق/حياة لمن تنادي

الختان: لا عزاء/تعليق/حياة لمن تنادي

1
خبر
العمدة يرفع لافتة احتجاج على قانون الطفل
كتب ــ صالح مجدي:
شهد شارع مجلس الشعب صباح أمس وقفة احتجاجية ضد مشروع قانون الطفل.. قاد هذه الوقفة النائب «محمد العمدة» ــ عضو الحزب الدستوري ــ وبناته الثلاث ووالدته ومعهم نائب الإخوان الدكتور «عبدالحميد زغلول»، وتضامن معهم بعض السيدات.. وحمل المتظاهرون عدة لافتات تحمل عدداً من العبارات التحذيرية منها «دق ناقوس الخطر بدأ تحليل الحرام» و«لا للتشريعات المستوردة» و«ختان الأناث سنة نبوية» و«راجع فتوي الشيخ المرحوم جاد الحق شيخ الأزهر السابق.. راجع فتوي معهد الدراسات والعلوم الإسلامية للغات» و«لا لتحريم ختان الإناث.. نعم لتنظيم إجراء الختان».
من جانبه، أكد النائب «محمد العمدة» أن الوقفة الاحتجاجية التي يقوم بها ومعه أسرته وبعض المتضامنين معه تأتي احتجاجاً علي النص الذي أورده المجلس القومي للأمومة والطفولة بتجريم ختان الإناث، وقال إننا نرتكن في ذلك إلي العديد من الفتاوي التي صدرت من علماء موثوق فيهم، ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر الشيخ المرحوم «جاد الحق» ــ شيخ الأزهر السابق ــ وقال «العمدة» إننا نرفض التشريعات الأمريكية وجميع التشريعات المستوردة التي تريد فرض قيم وتقاليد لا يقبلها الشعب المصري، محذراً من خطورة الموافقة علي النص الذي يجرم ختان الإناث، وقال إن الأهالي سوف يلجأون إلي حلاق الصحة والممرضات وسوف تكون الأضرار أفدح علي الأطفال.من جانبه، أكد النائب الإخواني الدكتور «عبدالحميد زغلول» أنه متضامن مع جميع النواب الرافضين لتجريم ختان الإناث، مضيفاً أن نواب كتلة الإخوان مع كل الآراء السليمة والهادفة، بغض النظر عن الانتماءات السياسية والحزبية، وقال: بصفتي طبيباً أرفض هذا المشروع الذي اعتبره يأتي ضمن حلقة من حلقات مسلسل إتباع الأجندة الأوروبية والأمريكية بهدف النيل من قيمنا والسنة الإسلامية التي جاءت لغرس الفضيلة والوقاية من الرذيلة.وأشارت «فاطمة» و«زينب» و«رقية» بنات النائب «محمد العمدة» واللاتي لا تتعدي أعمارهن الــ 8 سنوات.. أنهن جئن من الصعيد إلي القاهرة ووقفن بجوار أسوار مجلس الشعب للدفاع عن السنة النبوية الشريفة. ولفت أنظار نواب الشعب بأن أطفال مصر لديهم سخط عام من هذا القانون الذي جاء علي خلاف ما جاءت به الشرائع السماوية والأحاديث النبوية
http://dostor.org/?q=node/3843
2
رأي

إسلامهم أم إسلامنا؟
أمنية طلعت – الحوار المتمدن


كثيرا ما أشك في كوني أنتمي لنفس الدين الذي يعرف بالإسلام، مع كل هؤلاء المسلمين الجهابذة، الذين يخرجون علينا بقوانين غريبة لم ترد علينا، ولم نسمع عنها منذ تفتحت أعيننا ووعت عقولنا أننا ننتمي لدين الإسلام...الصدمات المتلاحقة من أثر الفتاوى أو بمعنى أصح البلاوي التي يبلينا بها الناطقين الرسميين وغير الرسميين باسم الإسلام لم تعد محتملة، فنحن لا نلبث أن نلتقط أنفاسنا من فتوى حتى تخبطنا أخرى في رؤوسنا بأعنف ما يمكن توقعه.

هذا ما حدث لي، عندما قرأت عن حذف لجنة الشؤون الدستورية بمجلس الشعب، لمواد خاصة بحق نسب الأم طفلها إليها ورفع سن الزواج إلى 18 عاماً وتجريم الختان بالنسبة للأبوين، من قانون للطفل سيتم مناقشته في الجلسة العامة بمجلس الشعب. ولأنني مقتنعة تماما بأن شعوبنا العربية ليست مؤهلة بعد لتقبل فكرة حق الأم في نسب أطفالها إليها، لم يزعجني إلغاء هذا البند، لأنه يحتاج إلى سنين من التأهيل العقلي للعرب قبل طرحه كمادة في قانون، لكن ماذا عن تجريم الختان ورفع سن الزواج؟ ما الذي يعيب هذين البندين؟ وما الذي يجعلهما مضادين للشريعة الإسلامية؟

أي شريعة إسلامية تلك التي تحلل الختان للأنثى؟ و أي شريعة تلك التي تضع حدا لسن الزواج سواء كان للفتاة أو الفتى؟
إن الختان في الأصل عادة يهودية، وذلك بالنسبة للرجال فلقد كانت عهدا بين إبراهيم وبين الله ولم يطالب الله سارة أو هاجر مثلا أن يتم ختانهما، كما أن ختان الأنثى عادة إفريقية مرتبطة بالشعوب القاطنة جوار نهر النيل ولا علاقة لها بأي دين، حيث أن دولة مثل المملكة العربية السعودية بكل تقاليدها المقيدة والخانقة للمرأة لا تفرض أي ختان على الأنثى، ولو كان الختان أمراً إسلاميا لكانت السعودية أول من طبقها.... عن أي ختان في الإسلام تتحدثون يا أيها الهؤلاء؟

الغريب والداعي لوضع مليون علامة تعجب وفغر الفم من كثرة ما نرى من هبل حقيقي، أن عبقرية لجنة الشؤون الدستورية وأعضائها الجهابذة المخضرمين التقدميين لغوا مادة تجريم الختان وأبقوا على تجريم الطبيب الذي يجري هذه العملية، وبذلك بدلا من حل الأزمة زادوا الطين بلة، حيث أنهم بذلك سيعيدون عمليات الختان إلى نفقها المظلم السابق، فالدايات وحلاق الصحة هم الذين سيتولون أمرها، بعدما كان الله قد سرب شعاع نور للفتاة المصرية المسكينة، ونعمت بأيدي طبيب مؤهل على الأقل أن يمسك بمشرط ويستخدم عقاقير ومطهرات طبية توفر لها مناخ صحي لعمل تلك العملية المشينة، الآن ستعود فتيات مصر لموس الداية المطهر بالسبرتو يا ولداه!

أما مسألة رفع سن الزواج، فالإسلام لم يشترط أي سن للزواج، وبالتالي يخرج الدين من مناقشة مثل ذلك الأمر ليبقى مسألة مدنية بحتة، فلقد وقعت الحكومة المصرية على اتفاقات دولية تنص على أن سن الطفولة ينتهي عند 18 عاماً، وبالتالي فإن الزواج قبل هذا العمر يعني أننا نسمح للأطفال بأن يتزوجوا، واللهي أنا لا أدري من الذي يمسك بالقلم ويوقع على أي اتفاقية دولية باسم مصر، هل حكومتنا الغراء تشرب شيئاً أصفرا قبل التوقيع على الاتفاقات الدولية؟ أم أنها توقع عليها تحت تهديد السلاح؟ أم أن هذا الذي يسكن في عليائه ويمسك بالقلم ليوقع، لا يعرف القراءة والكتابة وتعلم فقط بأن يبصم في صمت؟
ومن هؤلاء الذين يتحدثون باسم المصريين؟ من هو هذا المحمد عمدة والعلي لبن؟ هل هم الناطقين باسمنا؟ أم الناطقين باسم الإسلام؟ أم ماذا ؟

هل يوجد عاقل واحد في هذه البلد كي يفهنا أو على الأقل يفهمني كيف تم طبخ تلك المهلبية العجيبة التي حدثت؟
يا أيها الذين اللائى اللاتي الهؤلاء الأي شئ ؟ من أنتم؟ وعن من تتحدثون تحديداً؟ وعن أي إسلام تدافعون؟ وأي تقاليد تحمون؟ هل أنتم على وعي حقيقي بمشاكل هذا الوطن؟ هل بلغكم بالفعل معلومة وجود 4 مليون طفل مشرد في الشوارع وأن أحد أسباب تشردهم، عنف الأهل في التعامل معهم مما جعلكم تلغون مادة تجريم الأبوين إذا ما استخدما العنف مع أطفالهما؟ وماذا يعني أن توافق دولة مثل الإمارات التي تقع في الخليج على تطبيق مثل هذه المادة في حين تكون منافية للتقاليد المصرية والإسلام؟ هل إسلام الإمارات مختلف عن إسلام مصر؟ هل عادات وتقاليد الإمارات تختلف عن عادات وتقاليد مصر؟

إن تحالف الحكومة المصرية مع خفافيش الظلام المتسترة تحت عباءة الدين، أصبح مفضوحا ومثيرا للاستفزاز، ولا أدري إلى متى سيظل الشعب المصري صامتاً مثل الكرة الشراب تتقاذفه أقدام الحلف السابق برائحتها النتنة؟
http://www.ahewar.org/debat/show.art.asp?aid=138076

3
تعليقات

(الفيس بوك، جروب الوليات المتحدة)
-
مش عارفة هو ربنا خلقنا عشان يعذبنا يعني ؟
-
أنا لما حد يقولي ربنا قال كدة أرد عليه وأسأله : فين ؟ في الغالب مابيعرفش يرد . كل الناس حافظة الدين على طريقة الدليل قالوله على رأي عادل إمام . انما تسأل فين الموضوع الفلاني في القرآن أو الحديث ما يعرفش ، ولو عرف ما يعرفش التفسير ولا السياق ولا أسباب النزول ولا صحة الحديث ولا حتى إتكتب فين . احنا ثقافتنا ، على رأي د ضياء النجار ، ثقافة سمعية تتقبل القول المرسل بدون سؤال أو جدال .
-
بالنسبة للختان ! انا ضده طبعًا. لكن يعني افرض كان فعلا البنت محتاجه ختان ؟ يعني انا رأيي نعمل توعيه احسن , بدل كل حاجه كده بالحديد والنار
-
البنت محتاجة ختان يعني ايه؟ يعني ايه الأعراض اللي تصاب بها البنت مما يجعلها تحتاج للختان؟
-
بتتولد بعيب خلقي !
-
اللي هو ايه العيب الخلقي ده؟ ونبي ضحكتني
-
-تقريبا كل المسلمين رجال دين معتدله او رجال دين متشدده اتفقو ان الختان يتعمل بعد مالدكتور يحدد ان البنت يتعملها ولا لا. هتقولولي ايه السبب هقولكم معرفش انا سمعتها كده من التلفزيون و الي قال كده معاهم ناس من مناصرين المراء
و الختان مش من الاسلام و الدليل علي كده ان في فتره من الفترات البنات المسيحيات كانو بتختنو هما كمان
انه عاده مصريه مش موجوده غير في مصر و السودان و بعض دول افريقيا
-
بصى يا امنيه ده حكم الختان فى الاسلام للعلامه الشيخ ابن عثيمين
الختان بالنسبة للفتاة ذهب بعض أهل العلم إلى أنه واجب كما أنه واجب في حق الفتى وهذا هو مشهور من مذهب الإمام أحمد رحمه الله أن الختان واجب على الذكر والأنثى وذهب بعض أهل العلم إلى أنه سنة في حق الأنثى واجب في حق الذكر وهذا هو الذي عليه عمل الناس في بلادنا هذه وهو أنه واجب في حق الفتى غير واجب في حق الفتاة وفيه قول ثالث لأهل العلم أنه سنة في حقهما جميعاً في حق الفتى والفتاة وأقرب الأقوال عندي أنه سنة في حق الفتاة واجب في حق الذكر ومن طرق أدلة وجوبه ما قاله بعض أهل العلم وهو أن قطع شئ من البدن محرم ولا يستباح المحرم إلا بشيء واجب بأن المستحب لا يستباح به محرم وهذه طريقة لا بأس بها إلا أنه قد تنتقض علينا في مسألة المرأة - يقصد ببلاده هذه السعودية
-
يا جماعة. الجزء الي يعمل له ختان عند الفتاة دا يختلف حجمه من واحدة لواحدة. في ناس بقي بيبقي عندها
كبير الي حد ما. لدرجة انه بيولد شهوة كبيرة للفتاة بمجرد احتكاكه حتي بالملابس بمجرد البلوغ بمعني ان ممكن واحدة عندها 13 سنة تتعرض لكده ومش هيبقي سهل عليها انها تسيطر علي شهوتها طبعا كلنا شايفين ان الختان دا جريمة بس تجريمه بقي ما اعتقدش هيبقي في مصلحة البنات الي حالاتهم زي الي انا ذكرتها بس يوضع له ضوابط محكمة
-
طيب ما هو العضو الذكري بيختلف حجمه من واحد للتاني وفي رجالة عضورهم بيبقى كبير وضخم، هل ده معناه إنه عنده عيب خلقي ولازم نقصله منه حتة؟
وبعدين برضه لما عضوه يبقى كبير أو حتى صغير هيحتك بملابسه الداخلية وزنقة البنطلونات الجينز بتعمل احتكاكات تولد شهوة وممكن ده يحصل عن ولد بلغ وهو عنده 13 سنة وبالتالي مش هيسيطر على شهوته وهيبقى الموضوع فيه بلاوي فبالتالي نجيب الواد ده بقى نقصله عضوة ونؤقلمه شوية عشان يتربى
وهل يعني أن يكون بظر الفتاة كبير أنها بذلك تكون مولودة بعيب خلقي؟
بالعكس يا أستاذ دي تكون مولودة بخير من عند ربنا ومعنى اننا نتدخل في الموضوع ده بشكل انساني اننا بنتدخل في شهوتها التي حباها الله بها. وربنا يبسطها ويسعدها في الجنس الذي ستقوم بعمله.
أعتقد إن التربية هي التي تنظم الشهوة الانسانية مش قص حتة من البظر أو حتة من العضو الذكري
وإلا الناس كلها كانت هاجت على بعضها في الشوارع
قال احتكاك الملابس الداخلية قال؟
يا ابني انت جاي في حارة السقايين وعايز تبيع مية ؟
يعني بتفتي في أمر أنثوي مع نساء
هو عدم اللامؤاخذة إنت جربت احتكاك الملابس الداخلية بالعضو الأنثوي من غير ما تكون مختون؟
http://www.facebook.com/group.php?gid=8002920755
4
العالم

ربما يمكن للعالم أن يكون جميلاً

4 Comments:

  • At 1:17 PM, Blogger بنت القمر said…

    الختان ليس جسدي فقط
    هو ختان عقل المراه وروحها بتر عضو منها كما بتر احلامها
    كله محصل بعضه
    الدين هنا هو مطيه للهدف الابعد هو ارضاء الدهماء
    الرسول لم يختن بناته ولم تختن زوجاته
    لكن نحن الان في جاهليه الجاهليه
    تحياتي

     
  • At 3:02 PM, Anonymous Anonymous said…

    Warm welcome to Alnemat TheGrace Arabic Christian Internet Magazine, We love you! Please visit us at:

    In TheGrace opportunity to meet Jesus the Savior / في النعمة فرصة للقاء المُخلِّص يسوع المسيح
    http://www.TheGrace.net

    Salvation pardon peace life certitude mercy in Jesus / خلاص غفران سلام حياة يقين رحمة في المسيح
    http://www.TheGrace.org

    Arabic Christian Magazine The Grace offering the Arabic Bible / النعمة تقدم الإنجيل الكتاب المقدس
    http://www.TheGrace.com

    نتمنى لكم الفرح والسلام والمحبة لأن السلام افضل من الحرب والمحبة افضل من الكراهية كما ان النور أفضل من الظلمة
    سلام لكم في محبة الله.نتأمل زياراتكم الكريمة لموقع النعمة موقع مجلة النعمة يقدم كلمة الله الكتاب المقدس الإنجيل رسالة السيد يسوع المسيح قراءات مختارة مواضيع مصيرية قصص واقعية شهادات شخصية ترانيم ممتازة ردود مؤكدة كتب بنّاءة رسوم تسالي تأملات يوميات
    Bible audio Read search in Arabic Studys Stories Testimonies Hymns and Poems Answers Books Links Daily devotions Acappella Music Graphics /
    Alnemat Journal Arabe Chrétien La Grâce la Revue Arabe sur Internet offre La Sainte Bible Al-Injil L’Evangile de Jésus Christ gratuit, Bienvenue a La Grâce.

     
  • At 8:47 AM, Anonymous Anonymous said…

    Your blog keeps getting better and better! Your older articles are not as good as newer ones you have a lot more creativity and originality now. Keep it up!
    And according to this article, I totally agree with your opinion, but only this time! :)

     
  • At 2:12 AM, Anonymous Anonymous said…

    I read about it some days ago in another blog and the main things that you mention here are very similar

     

Post a Comment

<< Home