سيزيف مصري

في الأسطورة الأغريقية، سيزيف في الجحيم وعقابه أن يرفع صخرة من القاع حتي قمة جبل شاهق، وقبل أن يصل بقليل تسقط منه لأسفل، فيعود ليبدأ من جديد، بلا نهاية. ما أشبه ذلك بنا، أولادك يا بلدي

Saturday, February 03, 2007

آخر تطورات محاكمة كريم


آخر تطورات محاكمة كريم
-
رفض القاضي اليوم طلبات المحامين بانتداب خبير من كلية الهندسه لتحديد موقع سيرفر الحوار المتمدن حيث تقع مقالات كريم .. و تم اعلان حجز القضيه للحكم يوم الثاني و العشرين من فبراير 2007 .. على ان يتم تقديم مذكرات الدفاع خلال اسبوع من الآن .. مايعني ان الحكم سيصدر دون سماع مرافعات الدفاع
السبب الرئيسي وراء هذا القرار هي العاصفه التي احدثها عدد من المحامين طالبوا بالادعاء بالحق المدني و رفع قضايا حسبه على كريم و محاميه .. اعقبتها خطبه دينيه عصماء القاها احد محاميهم هدد فيها كريم و المدافعين عنه بالويل و الثبور و عظائم الامور .. مؤكدا سوء مصير المدافعين عن كريم في الدار الاخره .. لاقترافهم ذنبا عظيما ..و بينما كان هذا المحامي هو الوحيد المنادي بالحسبه الجلسه الفائته .. فقد انضم له اليوم عدد متزايد من المحامين الشبان المتحمسين لرد شرف الاسلام و الانتقام له من كريم عامر ..
فضل القاضي اصدار الحكم دون الاستماع للمرافعات التي كان سيتخللها - بلا شك - مشاحنات لا تنتهي بين الفريقين ..منع التصوير داخل الجلسه كالعاده .. بينما حضر عدد من الصحفيين الجلسه و بدا ان القاضي تحت ضغط وجود مراقبين و مهتمين و اعلاميين في جلسة المحكمه ..جلسة الخميس 22فبراير هي بالتأكيد جلسة النطق بالحكم في قضية كريم .. سيليها عدة جلسات في الاستئناف و النقض .. ستحمل غالبا حكما اخف بالعقوبه .. لذا فان الظفر بحكم معقول الجلسه القادمه هو اهم اهداف هيئة الدفاع الآن ..
مره اخرى ادعو كل المهتمين بالقضيه من صحفيين و اعلاميين و مدونين و غيرهم الى حضور الجلسه .. سيتم النطق بااحكم في وجود كريم ( بخلاف اليوم حيث عرض في قفص الاتهام لدقائق معدوده ) .. تواجدنا هناك سيؤثر جدا في معنويات كريم و كذا في قرار القاضي ..

الخميس 22 فبراير 2007 .. محكمة محرم بك الجزئيه الدور الثالث قاعه 4 .. الساعه التاسعه صباحا

2 Comments:

Post a Comment

<< Home